القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد اليوم[LastPost]

افضل روشتة علاج سلوكى للأطفال - الطفل الوهوب


الطفل مثل الزهرة الجميلة إن غرست فيها الحب والقيم كبر ورعرع امام اعينك فأبدع  ونفع كل المحيطين به  فهو مثل اى كائن حي وهبه الله سبحانه وتعالى  الكثير من السلوكيات منها السلوكيات النافعة ومنها الضارة .
 وهو أيضا  انسان بطبعة ذكي وحساس يستخدم مشاعره  فى التعامل مع المحيطين به، ولكل فئة عمرية سلوكياتها الخاصة بها ، ومن خلالها تظهر شخصيته .
التربية هي مخرج ما تعلمه الطفل من المجتمع من حوله  فالسلوك سواء كان حسن أو سىء فهو شئ مكتسب ،  فهو تعلم كيف يتعامل مع الحياة  ممن حوله ومن تجاربه وتجارب الاخرين ايضا والتربية ليست دروس تحفظ او نقاط محددة يسير عليها الطفل ، ولكن هى عبارة عن  تجارب يومية متتالية وأسلوب حياته فى التعامل مع  والديه وعائلته والمجتمع ومن خلال تلك التجارب يحاول الطفل أن يعبر عن ذاته .
علاج سلوكى للأطفال
افضل روشتة علاج سلوكى للأطفال

حيث هنا تظهرسلوكياته المعتادة واليومية سواء كانت حسنة او كانت سيئة  وسلوكيات خاصة بمبدأ العناد والانطواء وسلوكيات فرض الذات وسلوكيات القهر والكبت.
 وقد يعتقد الكثير من  الوالدين أنها حالة مرضية أو نقص في قدرات الطفل الفكرية ولكن وتلك السلوكيات لا تظهر مرة واحدة بل هى عبارة عن  سلسلة فهى لا تختفي في غمضة عين ولكن تحتاج إلى متابعة من الوالدين، والوقت الكافي حتى تزول .


من أخطر مراحل التربية الخاصة بالطفل هي التعامل معه في المراحل الأولى  وخصوصاً بين السنة الأولى والسنة الثالثة من عمره ، حيث يتم التعامل معه على انه  لعبة وأنه لا يفهم شيئاً ولكن هم مخطئون في ذلك.

فتلك هي المرحلة الخاصة بالبناء فالطفل يكون قادر على الفهم والإدراك وايضا  يحس ويتأثر لكل من القول أو الفعل مهما  كان صغير او كبير وقد لا ينتبه الوالدين لفعلهم أو يقدرون قيمة لعبهم معه أو مع أخوته.
هذه المرحلة تسمى بالطور السلبي  التى تحتاج الى معرفة الطفل جيدا  حيث تتواجد العديد من السلوكيات في كل طفل ولكن بدرجات متفاوتة، وغالباً ما ينتهى الامر قبل الثالثة أو بعدها بقليل
 يكون تعامل الاب والام والمجتمع المحيط هو السبب في زيادتها  أو التخفيف منها كما يقول العلماء .

وقد يلاحظ الوالدين بعض التغير فى سلوك الطفل ويلاحظ فى في عدم تكيف الطفل في الاسرة  او المجتمع ووجود العديد من المشكلات مع الاطفال وتتنوع تبعا لعدة عوامل.

العوامل التى تؤثر على مشكلات الاطفال: 

  • جسمية .
  •  نفسية .
  •  اسرية.
  • مدرسية.

 كل مشكلة لها مجموعة من الاسباب التي تداخلت مع بعضها البعض مما ادى الى  ظهورها لدى الطفل ولكن من الصعب الفصل بين هذه الاسباب وتحديد أي منها كمسبب للمشكلةالاساسية  .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

داخل الموضوع